تصميم برنامج تعليمي تعلمي لكتابة السكربت رقميا
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية: (تصميم، تعليمي تعلمي، السكربت الرقمي)الملخص
ملخص البحث
يمكن الولوج في عملية التعلم والتعليم ضمن اطر وحدود العالم الرقمي الحديث وفق تقنيات سمعية وبصرية وحركية عبر التكنولوجيا والايدولوجيات لدى المستخدمين في اتجاهات المسرح الحديث ونظرية العرض والادارة حيث يضم البحث اربعة فصول يتضمن الفصل الاول الاطار المنهجي ومشكلة البحث المتمركزة في الاستفهام الاتي: (هل يمكن الاستفادة من تصميم برنامج رقمي في تقويم عملية التعلم والتعليم لكتابة السكربت للمستخدم الجامعي؟). بينما تجلت اهمية البحث في تفاعلية التواصل التعليمي التعلمي للمستخدم وفق التكنولوجيا الحديثة عبر الآلة الحاسبة في انتاج السكربت المسرحي. اما حدود البحث فقد اقتصرت بين (2016-2017). واختتم الفصل بتعريف المصطلحات الاساسية والتعريف الاجرائي. اما الفصل الثاني الاطار النظري فتضمن مبحثين عني المبحث الاول بمفهوم التعليم والتعلم، اما المبحث الثاني فقد عني الادارة المسرحية ثم اختتم الفصل بالمؤشرات التي اسفر عنها الاطار النظري والدراسات السابقة ومناقشتها. اما الفصل الثالث فقد ضم اجراءات البحث من مجتمعه وعينته التي اختارتها الباحثة بصورة عشوائية لما يتوافق مع موضوعة البحث ومشكلته واهدافه. اما منهج البحث فقد اعتمدت الباحثة (المنهج التجريبي) واستندت الباحثة على تصميم برنامج معتمداً على عدد من البرامج الحديثة. اما الفصل الرابع فقد احتوى على النتائج ومنها:
- زيادة وعي المستخدم من خلال التقنية الحديثة.
- سهولة توظيف الرقميات المسرحية في البرنامج مما يعطي جمالية أكثر في السكربت الالكتروني.
ومن ثم الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.