الموروث الشعبي في الخزف الصيني المعاصر
الملخص
ملخص البحث
تناول البحث الحالي موضوعة ( الموروث الشعبي في الخزف الصيني المعاصر ) ، أختص البحث بدراسة الأساليب التقنية وطبيعة الخامات وآليات اشتغالها في الأعمال الفنية للفن الصيني ، وقد احتوى البحث على أربعة فصول ، اهتم الفصل الأول : بالإطار المنهجي للبحث ، متمثلاً بمشكلة البحث التي تتحدد بالأسئلة الآتية :
ماهو موروث شعبي في الخزف الصيني المعاصر
كما احتوى الفصل على أهمية البحث والحاجة إليه ، وهدف البحث المتمثل بـ( تعرف الموروث الشعبي في الخزف الصيني المعاصر ) . فيما اقتصرت حدود البحث على دراسة في فن الصيني للمدة الزمنية (1990-2020) ، تحديدا في الصين . وانتهى الفصل الأول بتحديد أهم المصطلحات الواردة في البحث .
أما الفصل الثاني : فقد احتوى على مبحث واحد تمثل الإطار النظري والمؤشرات ، إذ تناول المبحث الأول : أولا: الموروث الشعبي في الخزف الصيني المعاصر
أما الفصل الثالث : فقد اشتمل على إجراءات البحث ، عن طريق تحديد مجتمع البحث والعينة الممثلة له ، انتهاءً بتحليل عينة البحث البالغة (٣ ) نموذجاً بأعمال فنية مختلفة .
هذا إضافة إلى أداة البحث، التي اتخذت من مؤشرات الإطار النظري أساسا في صياغتها، وبعد أن عرضت على مجموعة من الخبراء المختصين واكتسابها صدقاً ظاهرياً أصبحت معدة في صيغتها النهائية .
أما الفصل الرابع فقد تضمن جملة من النتائج والاستنتاجات .