العدمية وتمثلاتها في خطاب المسرح العراقي

المؤلفون

  • م. د. اشكان حسين غالي
  • م. م. حيدر سمير خضير
  • م. م. حيدر سمير خضير

الملخص

ملخص البحث:

تمحور البحث حول التجديد في آلية عروض المسرح العراقي لما بعد سنة (2003) ومن خلال ذلك التجدد الذي جاء كرد فعل ضد منهجية العروض السابقة إذ أحدث تغيريا فكريا اشبه بالمباشرة في مخاطبة عقول المتلقي نتيجة توهان دورهم الإنساني نتيجة عدم استقرار الأوضاع السياسية والاجتماعية  والاقتصادية التي أزمت من معاناة الإنسان العراقي بصورة عامة والفنان بصورة خاصة إذ احدث نوعا من التشظي المجتمعي نتيجة العوز المادي الذي اطاح بطموحهم لذلك تهمش دور الفنان كعنصر فاعل داخل مجتمعه فظهرت كوكبة من الفنانين الذين جسدوا تشاؤمهم على واقعهم الحياتي بصورة عامة لذلك نهجوا نهجا جديد في تقديم العروض المسرحية فمن هنا الباحث سلط الضوء حول هذه دراسة

التنزيلات

منشور

2024-04-07