المينيماليزم في الموسيقى

المؤلفون

  • الباحث: م. د. هیوا طلعت عارف عوزیری

الكلمات المفتاحية:

الكلمات الداله: مينيماليزم، الموسيقى.

الملخص

ملخص

يتناول هذا البحث عرض وتقييم کیفیة استخدام وتطبیق اسلوب ونمط المينيماليزم (Minimalism) فی الموسيقى، ويتم استكشاف دور هذه الأسلوب في هذا التطور من خلال قراءة و شرح وتقدیم توضیحات علمية والاشارە الی التقنية العمل بها، مع عرض الجوانب الإيجابية والسلبية، مشیرا الی النماذج و المصادر العلمیة.

یتکون هذه البحث من ثلاثة محاور رئیسیة.

یتضمن المبحث الأول: مشكلة البحث وأهميته البحث وأهداف البحث، بالإضافة إلى نطاق وحدود البحث مع شرح المفاهیم وکلمات الداله فی البحث.

ویتضمن المبحث الثاني: تعاریف و المبادئ والقواعد الأساسية لهذه الاسلوب موضحة من خلال نماذج من الموسیقی العالمیە والاشارە الی الفروقات فیما بینها مع تحليل عدة أمثلة، وعرض الجوانب الإيجابية والسلبية، والتي يمكن أن تکون مصدر تشویق تساعد الباحثین فی هذا المجال إلى فهم ومن ثم اکتشاف وخلق أفكار جميلة والابداع عن طریق تجدید واستخدام هذه الانماط فی خلق  أشكال و قوالب جدیده للأغاني والموسيقى الشرقية بشکل عام.

في المبحث الثالث: نعرض بعض من نتائج واستنتاجات هذا بحث مع عرض بعض الاقتراحات والتوصيات للجهات ذات العلاقة وکذلك عرض توضیحات للباحثين في مجال الفن بشكل عام والأغنية والموسيقى بشكل خاص كتوضيح لتعزيز وإجراء أبحاث مماثلة.

الكلمات الداله: مينيماليزم، الموسيقى.

 

التنزيلات

منشور

2024-04-07