أثر استراتيجية الروبوت في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الرابع الادبي

المؤلفون

  • مدرس مساعد: هبة عباس علي

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية : أثر , استراتيجية الروبوت , التحصيل , الرابع الادبي.

الملخص

الملخص:

 يرمي هذا لبحث الى التعرف الى اثر استراتيجية الروبوت في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الادبي ولتحقيق هدف البحث اتبعت الباحثة الخطوات الاجرائية للمنهج البحثي وقد اختارت الباحثة بطريقة عشوائية اعدادية الثورة للبنات لتمثل عينة البحث ومن ثم اختارت بشكل عشوائي كذلك شعبة ( أ ) لتمثيل المجموعة الضابطة التي تدرس طالباتها وفق الطريقة المتبعة وعددهن (32) طالبة درسوا بالطريقة التقليدية ومثلت شعبة (ب) المجموعة التجريبية وعددهم (30) طالبة والذين درسوا باستعمال استراتيجية الروبوت

واجرت الباحثة تكافؤا بين افراد المجموعتين ( التجريبية والضابطة ) في المتغيرات الاتية ( العمر الزمني , اختبار الذكاء , التحصيل الدراسي للوالديين )

وبعد انتهاء التجربة طبقت الباحثة الاختبار التحصيلي وبعد استعمال الاختبار الثاني (T-test) في معالجة البيانات توضحت النتيجة على ان استراتيجية الروبوت اثبتت بدلالة احصائية فاعليتها في تدريب مادة التاريخ لطلاب الصف الرابع الادبي .

الكلمات المفتاحية : أثر , استراتيجية الروبوت , التحصيل , الرابع الادبي.

 

 

التنزيلات

منشور

2024-04-07