الابعاد الجمالية والفكرية في" الارت ديكو" كمدخل لتصميم الإعلان

المؤلفون

  • م. د. حيدر عدام حمزة

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: (الابعاد الجمالية والفكرية، الارت ديكو، تصميم الإعلان).

الملخص

ملخص البحث

تناول البحث الفصل الأول الاطار المنهجي للبحث ، مشكلة البحث، أهمية البحث والحاجة الية، هدف البحث،حدود البحث، تحديد وتعريف المصطلحات، الفصل الثاني  الاطار النظري والدراسات السابقة، المبحث الأول تناول تاريخ الارت ديكو ونشأتة وتطورة، والظروف الاجتماعية والاحداث التاريخية الهامة التي أثرت في نشأة طراز "ارت ديكو"، وكذلك تأثر الأرت ديكو بالحضارات القديمة، وأثر الفن المصري القديم على طراز " الآرت ديكو " من النقل والمحاكاة و تبسيط العناصر، وكيف أثر الفن الصيني والىاباني والهندي على طراز "آرت ديكو"، وأثر الفن الإسلامي على طراز "آرت ديكو، المبحث الثاني تضمن التصميم الإعلاني وتطورة، تاريخ الاعلان وتطوره، وكذلك الإعلان في العصور الوسطى، و الإعلان في القرن السادس عشر، و الإعلان في القرن السابع عشر، و الإعلان في القرن الثامن عشر وبداية التاسع عشر، و الاعلان في القرن العشرين، الدراسات السابقة، الفصل الثالث تناول هذه الفصل إجراءات البحث، أولأ: منهجية البحث، ثانيا: مجتمع البحث، ثالثا: عينة البحث، رابعا: أداة البحث التطبيقية تحليل لأعمال أهم فناني الاعلان في طراز "آرت ديكو، الفنان جين دوبا Jean Dupas (1964-1882)، والفنان إدوارد ماكنايت كوفر Edward Macknight Kauffer (1890-1954)، والفنان تشارلز لوبوCharles Loupot (1892-1962)، الفصل الرابع تناول هذه الفصل أولا: نتائج البحث، ثانيا: الاستنتاجات، ثالثا: مصادر البحث.

الكلمات المفتاحية: (الابعاد الجمالية والفكرية، الارت ديكو، تصميم الإعلان).

التنزيلات

منشور

2024-10-24

إصدار

القسم

Articles