المعالجة التقنية في أعمال الفنان ياسر الطائي
الملخص
ملخص البحث
تناول البحث موضوع ( المعالجة التقنية في أعمال الفنان ياسر الطائي) وقد تضمن أربعة فصول، جاء الفصل الأول ببيان مُشكلة البحث وأهمية البحث والحاجة إليه وتحددت مُشكلة البحث بالإجابة عَن التساؤل الآتي: ما المُعالجة التقنية التي إستخدمها الفنان ياسر الطائي في أعماله؟، وتكمن أهمية البحث والحاجة إليه كونه يُمهد لِتفعيل دراسات جديدة تُعنى بالمُعالجة التقنية في ظل العلوم والتكنلوجيا الحديثة والرقمية للرسم المُعاصر، والبحث يهدف إلى ( الكشف عن المُعالجات التقنية في أعمال الفنان ياسر الطائي) ، وَمِن ثُم حدود البحث وتحديد أهم المُصطلحات. أما الفصل الثاني فقد ضمن الإطار النظري والذي إحتوى ثلاثة مباحث فقد تناول المبحث الأول( التقنيات في الرسم عبر التاريخ ) ثُم جاء المبحث الثاني ليتناول( التنوع التقني في الرسم المُعاصر)، وتناول المبحث الثالث (تجربة الفنان ياسر الطائي). واحتوى الفصل الثالث بإجراءات البحث وهي مُجتمع البحث، عينة البحث، أداة البحث، منهج البحث ومن ثم تحليل عينة البحث، أما الفصل الرابع فقد شَمِلَ نتائج البحث والتي منها: 1- انطوت المعالجات التقنية في أعمال ياسر الطائي على اعتماده الكبير على صياغة الخامة وفقا لتقنيات الستينسل والايربرش كما في جميع العينات. ومن ثُم الإستنتاجات ومنها: 1- تركز أعمال الفنان ياسر الطائي على أعمال مابعد الحداثة لانتاج معالجات تقنية تحمل تراكيب بصرية من فلسفته الخاصة.، ومن ثَمَّ التوصيات، والمُقترحات ثُم قائِمة المراجع والمصادر.
الكلمات المفتاحية: المُعالجة، التقنية، الرسم.