فاعلية اللعب واساليب التعليم في مسرح الطفل "مسرحية صفر ومدينة الارقام "انموذجا

المؤلفون

  • م.د.بهاء زهير كاظم

الكلمات المفتاحية:

كلمات مفتاحية (فاعلية اللعب - اساليب التعليم - مسرح الطفل)

الملخص

ملخص البحث:

 بما ان المسرح قائم على ثنائيتين متلازمتين هما التسلية والتعليم الا ان ألية اشتغال الممثل في مسرح الاطفال تختلف نوعاً ما عن مسرح الكبار ولها خصوصية معينة والإختلاف ليس في تلك الثنائية بل على مستوى الطرح في كيفية اشتغال ادوات الممثل وفي ايصال المعلومة, لذا تضمن البحث مبحثين, الاول اساليب التعليم وخصائص التلقي في مسرح الطفل والذي تناول فيه الباحث الوسائل والطرق المهمة في ايصال المعلومة الى الطفل فضلاً عن المبادئ الاولى لخصائص التلقي لدى الاطفال, اما المبحث الثاني هو فاعلية لعب الادوار في المسرح وتأثيرها على الطفل اذ تناول فيها الباحث وسائل لعب الادوار عبر الية اشتغال ادوات الممثل السمعية منها والحركية وكيفية تعامل الممثل مع جمهور الاطفال, فقد خرج الباحث بمجموعة من المؤشرات, ثم اجراءات البحث- مجتمع البحث وعينته القصدية وتحليلها كونها تحمل صفات مسرح الاطفال, ثم النتائج ومناقشتها والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات واخيراً قائمة المصادر.   

التنزيلات

منشور

2021-09-01