أداء المقاومة في تمثلات أداء الممثل المسرحي العراقي (رائد محسن أنموذجاً)
Abstract
ملخص البحث :
أحتوى البحث الحالي من أربعة فصول أذ جاء الفصل الأول (الأطار المنهجي): في الإجابة على التساؤل الآتي : ما تمثلات أداء المقاومة عند الممثل المسرحي العراقي رائد محسن؟ وتضمن الفصل أيضاً أهمية البحث والحاجة إليه وحدود البحث الزمانية والمكانية والموضوعية فضلاً عن التعريف ببعض المصطلحات. أما الفصل الثاني (الأطار النظري) فقد تضمن: المبحث الأول يتكون من محور: أداء المقاومة مفاهيمياً, أما المبحث الثاني: فقد تضمن علاقة أداء المقاومة في تمثلات أداء الممثل المسرحي, وقد أحتوى هذا الفصل على الدراسات السابقة, وكانت حصيلة الاطار النظري عدداً من المؤشرات. أما الفصل الثالث (الاطار الإجرائي) فقد حدد الباحث عينة مسرحية (حظر تجوال) بصورةٍ قصدية و وفقاً لمسوغات معينة, وضم الفصل أيضاً أداة البحث و منهج البحث وقد أستعمل الباحث المنهج الوصفي لتحليل العينة. وكذلك درس الباحث في الفصل الرابع نتائج البحث و قد أختتم البحث بقائمة المصادر التي أستند عليها في البحث.
الكلمات المفتاحية: (الأداء ، المقاومة، رائد محسن)