دور الاستراتيجية التعليمية في تدريس مادة التذوق الفني لطلبة التربية الفنية
الكلمات المفتاحية:
الكلمات المفتاحية: الاستراتيجية التعليمية, التذوق الفني ,التربية الفنية.الملخص
الملخص
تهدف الدراسة الحالية الى دور الأستيراتيجية القائمة على تدريس التذوق الفني لطلبة التربية الفنية وأثرها على تنمية أفكار الطلبة, ولتحقيق أهداف هذه الدراسة استخدمت الباحثة المنهج( شبه تجريبي), حيث تم تطبيق التجربة على طلبة التربية الفنية وتمثلت الدراسة في أختيار القدرة على تنمية واكتساب المعارف التربوية لديهم, وكيف ساهم البحث في بناء شخصية الطلبة بصورة متكاملة من خلال تأسيس منهج تعليمي متقدم يواكب المناهج التربوية الحديثة , وحيث ينعكس على أداء الطلبة في كافة المجالات التعليمية, فالتربية الفنية إذاً ضرورية لتربية التذوق الفني وإصدار أحکام جمالية وعلي ذلك يکون التذوق الفني سلوکاً مكتسباً ينمو بالممارسة، فيجب ان يتم تدريب الطلبة علي رؤية الأشکال الجميلة، تنمو لديه القدرة علي تمييزها واستنباطها ليس في الفن فقط، وإنما تمتد لتشمل جميع جوانب الحياة الإجتماعية والبيئية والأخلاقية والسلوکية.
الكلمات المفتاحية: الاستراتيجية التعليمية, التذوق الفني ,التربية الفنية.