أثر التعلم النقال في اكساب طلبة قسم التربية الفنية مهارات الرسوم المتحركة بالحاسوب

المؤلفون

  • أ. م. عمر قاسم علي

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية: التعلم، النقال، الرسوم المتحركة.

الملخص

ملخص البحث:

يرمي البحث الحالي الى: (التعرف على اثر التعلم النقال في اكساب طلبة قسم التربية الفنية مهارات الرسوم المتحركة بالحاسوب).

ولتحقيق هدف البحث صاغ الباحث فرضيتين صفرية لمناقشة النتائج واحدة كانت للمقارنة بين درجات مجموعتي البحث في الاختبار البعدي والاخرى لاستخراج النتائج وفق متغير الجنس، وقد اعتمد الباحث المنهج التجريبي، وتحديدا التصميم ذو المجموعة الواحدة ذات (الاختبار القبلي والاختبار البعدي) وكانت عينة البحث (24) طالب وطالبة من طلبة قسم التربية الفنية في كلية الفنون الجميلة/ ديالى، تم تدريس المجموعتين مدة (8) اسابيع، ولقياس تحصيل افراد عينة البحث قام الباحث ببناء اداة لبحثه هي استمارة الملاحظة وتكونت من (18) فقرات بمقياس خماسي،واستخرج الباحث لها الصدق والثبات، امـا الوسائل الاحصائـية فقد تم تطبيق عدة وسائل لمعالجة البيانات من خلال الحقيبة الاحصائية (Spss)

واسفرت نتائج البحث عن أثر التعلم النقال في اكساب طلبة قسم التربية الفنية مهارات الرسوم المتحركة بالحاسوب، وفي ضوء النتائج التي توصل اليها الباحث خرج بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات

الكلمات المفتاحية: التعلم، النقال، الرسوم المتحركة.

التنزيلات

منشور

2025-01-23